تعهّد الرئيس التونسيّ في خطاب لمناسبة العام الجديد بمزيد الاحاطة بالفئات الضعيفة في بلاده.


تونس: اكد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في خطاب لمناسبة العام الجديد على التوجه لمزيد من الاحاطة للفئات الضعيفة في تونس.

وقال في خطاب بثه التلفزيون التونسي quot;سنثابر على مزيد الاحاطة بالفئات الضعيفة وذات الاحتياجات الخصوصية، وعلى تسريع نسق النمو بالمعتمديات التي تحظى باولوية خاصة، واحكام التفاعل والتكامل بين التطور الاقتصادي والرفاه الاجتماعي والتوازن البيئيquot;.

واشار الى ان سنة 2011 ستشهد quot;انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات الاجتماعية على اساس التوفيق بين تحسين القدرة الشرائية للاجراء وحماية القدرة التنافسية للمؤسسات، ومواصلة تنويع مصادر النمو (...) في كافة جهات الجمهورية وخصوصا بالمناطق ذات الاولويةquot;.

واكد التوجه الى دعم quot;برامج التشغيل واحداث موارد الرزق لفائدة حاملي الشهادات العليا خاصة والرفع من المحتوى المعرفي والعلمي والتكنولوجي لاقتصادنا ودفعه إلى مزيد الاندماج في محيطه الاقليمي والدوليquot;.

وتوجه بن علي بالشكر quot;لكل من بادر من اصحاب الاعمال بالالتزام ببعث مشاريع في الفترة القريبة القادمة للمشاركة في تعزيز برامج التنمية الجهوية وخلق مواطن الشغل بالمناطق الداخليةquot;.

وياتي هذا الخطاب في فترة من التشنج في تونس حيث تشهد مناطق في البلاد اضطرابات اجتماعية منذ 19 كانون الاول/ديسمبر على خلفية معدلات البطالة وغلاء المعيشة والشعور بالتهميش في بعض المناطق المحرومة.