قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جلادستون: أكد أندرو فريزر وزير الخزانة في ولاية كوينزلاند الأسترالية أن أضرار الفيضانات التي غمرت مساحات شاسعة من المناطق الشمالية الشرقية باستراليا تتجاوز مليار دولار استرالي (980 مليون دولار). وأضاف في تصريح له أن مياه الفيضانات غمرت اليوم مساحات شاسعة من المناطق في كارثة بيئية آخذة في الاتساع في الوقت الذي فر آلاف السكان من منازلهم لتفادي تكرار ما سببته الفيضانات خلال الأسبوع الماضي.

وعزلت بلدة روكهامبتون الواقعة على بعد600 كيلومتر شمالي برزبين عاصمة كوينزلاند مع توقع أن تغمر مياه يزيد ارتفاعها عن30قدما حوالي40في المئة من منازلها خلال الأيام المقبلة. وقال مكتب الأرصاد الجوية في أستراليا إن مياه الفيضانات في البلدة قد تصل الى تسعة أمتار يوم غد الإثنين فيما تصل إلى ذروتها الى4 ر9 متر يوم الأربعاء وهو مستوى مماثل للفيضانات التي اجتاحت المنطقة عامي 1991 و1954.

وقد تؤدي الفيضانات الى عزل أجزاء من ولاية كوينزلاند الأستوائية لعدة أيام .. فيما لقيت سيدة عمرها41 عاما مصرعها نتيجة الفيضانات وقطعت الطرق والسكك الحديدية على طول الساحل الشرقي. واضطر الآلاف لترك منازلهم بسبب الفيضانات التي غمرت خلال الأسبوع الماضي منطقة أكبر من مجموع مساحتي quot; فرنسا والمانيا quot; وعطلت حياة أكثر من200 الف شخص.