وافق مجلس الشورى على تعديل صلاحيات مجلس الخدمة العسكرية وذلك اختصارا للإجراءات.


الرياض:وافق مجلس الشورى السعودي خلال جلسته العادية التاسعة والستين التي عقدها اليوم برئاسة على طلب تعديل المادة quot; الثامنة quot; من نظام مجلس الخدمة العسكرية، كما وافق المجلس على أن تقوم دارة الملك عبدالعزيز بجهودها في إنشاء وقف علمي يصرف من ريعه على مشروعاتها العلمية.

وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد الغامدي أن المجلس صوت بالموافقة على التعديل نظراً لأهميته في فصل القرارات الإجرائية والإدارية المتعلقة بالشؤون العسكرية مما لا يستلزم اعتمادات مالية أو تعديلات تشريعية، مثل قضايا اللبس والشعارات والتشكيلات العسكرية وغيرها عن ما يدخل في اختصاصات مجلس الوزراء من أمور بحيث تكون بعض الجوانب من اختصاص مجلس الخدمة العسكرية وذلك اختصاراً للإجراءات.

وأضاف الغامدي أن المجلس وافق على الاستمرار في دعم المشروعات العلمية المعتمدة في ميزانية دارة الملك عبدالعزيز وتخصيص مبالغ مالية للمشروعات العلمية الأخرى غير المعتمدة ، على أن تقوم الدارة بجهودها في سبيل إنشاء وقف علمي يصرف من ريعه على مشروعاتها العلمية.
ووافق المجلس بالأغلبية تولي مدينة الملك عبد الله للطاقة النووية والمتجددة بجميع الأعمال المنوطة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حيثما وردت في الخطة وتكون هي المرجعية للجنة الوطنية الدائمة للاستجابة للطوارئ الإشعاعية والنووية