عمان: دان حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن الاحد، استهداف الكنائس في مصر والعراق، داعيا quot;الانظمة الحاكمة الى كشف الجهات التي تقف وراء هذه الاعمالquot;.
وقال المكتب التنفيذي للحزب في بيان نشره على موقعه الالكتروني انه quot;يدين بشدة استهداف كنيسة القديسين في الاسكندرية والكنائس العراقيةquot;.

واضاف ان quot;هذا الاستهداف للابرياء مناف للشرائع السماوية والقيم الانسانية، ويتناقض مع روح الحضارة العربية والاسلامية ولا يخدم الا مصالح اعداء الامة الذين يجدون ضالتهم في ضرب وحدتها واثارة النزاعات بينها لاضعافها وتمزيق نسيجها وجعل تناقضها فيما بينهاquot;.
وناشد الحزب quot;العقلاء من المسلمين والمسيحيين التحلي بأعلى درجات الحكمة والمسؤوليةquot;، مطالبا quot;الانظمة الحاكمة بالكشف عن الجهات التي تقف وراء هذه الاعمال، دون استبعاد دور الموساد في هذه الجرائم ومثيلاتهاquot;.

واسفر اعتداء استهدف كنيسة القديسين للاقباط في الاسكندرية في شمال مصر منتصف ليل الجمعة-السبت عن سقوط 21 قتيلا وحوالى ثمانين جريحا.
وفي 31 تشرين الاول/اكتوبر الماذي شهدت كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد مجزرة ارتكبها مسلحون من تنظيم القاعدة اثناء القداس ما اسفر عن مقتل 44 مصليا وكاهنين.