قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: يزور وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط تونس منذ الاثنين للمشاركة في مشاورات سياسية مع نظيره التونسي كمال مرجان، على ما افادت وكالة تونس افريقيا الحكومية للانباء. وتجري هذه المشاورات في اطار الدورة الثانية عشرة للجنة التونسية المصرية للمتابعة والتشاور السياسي، التي تعقد على خلفية التوتر المخيم في مصر اثر الاعتداء الذي استهدف ليلة راس السنة كنيسة القديسين في الاسكندرية مخلفا 21 قتيلا ونحو مائة جريح.

وتجتمع اللجنة مداورة في تونس ومصر. ويتعاون البلدان في المجال الامني وفي مكافحة الارهاب سواء على الصعيد الثنائي او في اطار مجلس وزراء الداخلية العرب الذي يتخذ مقرا له في تونس. واعلن ابو الغيط ان زيارته تهدف الى quot;تعزيز ودعم روابط الاخوة المتميزة التي تجمع بين مصر وتونسquot; كما تندرج في سياق quot;تعزيز التشاور السياسي الدوري بين البلدينquot;، بحسب ما اوردت الوكالة.

وندد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الاحد بشدة باعتداء الاسكندرية مؤكدا في برقية تعزية بعث بها الى نظيره المصري حسني مبارك quot;تمسكه بقيم التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب والاديانquot;.

وجدد بن علي في البرقية quot;شجب تونس للارهاب مهما كانت اشكاله ودوافعهquot;، ودعا المجتمع الدولي الى quot;توحيد الجهود من اجل مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد اركان الامن والسلم في العالمquot;. وافادت الوكالة ان اجتماع اللجنة المشتركة الذي ينتهي الثلاثاء سيتضمن ايضا بحثا في المسائل السياسية quot;الاقليمية والدوليةquot;.