قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يفضل البريطانيون الاحتفاظ بمدخراتهم المالية بعيداً عن البنوك بسبب انخفاض أسعار الفائدة.


لندن: كشفت دراسة بريطانية جديدة أجراها صندوق برنامج تعويض الخدمات المالية في لندن أن البريطانيين يخفون ما يصل إلى 7 مليارات جنيه إسترليني في أسرتهم داخل منازلهم، بسبب عدم الجدوى من ادخار أموالهم في البنوك بسبب أسعار الفائدة التي وصلت إلى مستويات منخفضة تاريخياً.

وقالت الدراسة التي نشرت نتائها صحيفة الديلي اكسبريس ان البنوك فشلت في اجتذاب أموال البريطانيين بسبب استمرارها في تقديم أسعار فائدة منخفضة فلجأ البريطانيون إلى الاحتفاظ بأموالهم تحت الفراش أو في أي مكان آمن آخر في المنزل.

وأضافت الدراسة أن 13 في المائة من البريطانيين يفضلون الاحتفاظ بمدخراتهم المالية بعيداً عن البنوك بسبب انخفاض أسعار الفائدة والتي لا تتجاوز 0.1 في المائة، حيث اعترف 4 في المائة منهم أنهم يخفون أكثر من 1000 جنيه إسترليني في فراشهم، في حين قال 1 في المائة انهم يحتفظون بما يصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني في أماكن آمنة بمنازلهم.

كما أشارت إلى أن البريطاني العادي يخفي نحو 280 جنيهاً إسترلينيا في منزله، وأن أكثر من واحد من بين كل عشرة من البريطانيين تجاهل البنوك تماماً، حيث أن النسبة ارتفعت إلى 18 في المائة بين البريطانيين في الفئة العمرية 16 إلى 34 عاماً.