قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أعربت الحكومة الإيطالية على لسان وزير الخارجية فرانكو فراتيني عن quot;الترحيب بالالتزام المتجدد من الحكومة المصرية للتصدي بقوة للإرهاب دفاعا عن كل المصريين، بغض النظر عن الانتماءات العقائديةquot;.

وأعلن فراتيني أنه تلقى من نظيره المصري أحمد أبو الغيط quot;وثيقة بشأن إجراءات التحقيق الجارية نتيجة للهجوم الإرهابي الفظيع ضد الكاتدرائية القبطيةquot; كنيسة القديسين في الإسكندرية الذي خلف 23 قتيلاً وثمانين من الجرحى.

وقال رئيس الدبلوماسية الإيطالية quot;أعرب عن الرضا عن جهود التحقيقات ولاتخاذ تدابير لحماية وتعزيز الأمن خلال احتفال عيد الميلاد القبطيquot;، وأضاف quot;أعتقد أن هذه عناصر مهمة تدل على الالتزام المصري والذي نعتمد عليه وأنا على تقة من أن أوروبا كلها ستؤكد على ذلك خلال النقاش الذي دعت إليه إيطاليا، مع بلدان أخرى، أمام مجلس وزراء الخارجية الأوربيينquot; في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري في بروكسل.

وكان فراتيني بعث إلى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون quot;برسالة شارك في التوقيع عليها مع كل من وزراء الخارجية الفرنسية، والبولندي والهنغاريquot; وتتضمن quot;طلب ادراج مسألة اضطهاد المسيحيين في جدول أعمال المجلس في بروكسل.