غزة: اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين السبت مسؤوليتها عن اطلاق قذيفتي هاون مساء الجمعة على موقع عسكري قرب غزة اعلنت اسرائيل امس مقتل احد جنودها فيه quot;خطأquot;.

وقال ابو خالد الناطق الاعلامي باسم كتائب المقاومة الوطنية في مؤتمر صحافي في غزة صباح السبت ان منظمته تعلن quot;مسؤوليتها الكاملة عن عملية وادي السلقا شرق قطاع غزة التي قتل فيها جندي اسرائيلى واصيب اربعة اخرون في اشتباكات مع الكتائب واطلاق عدة قذائف هاونquot;.

وقالت كتائب المقاومة في بيان وصل وكالة فرانس برس نسخة منه انها اطلقت قذيفتي هاون على موقع quot;للعدو الاسرائيلي شرق وادي السلقا (قرب دير البلح وسط القطاع) في الساعة 19,10 (17,10 تغ) من الجمعة ردا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزةquot;.

وكان متحدث عسكري اسرائيلي اعلن مساء الجمعة ان جنديا قتل وجرح اربعة اخرون بسبب خطأ في اطلاق النار خلال مواجهة مع فلسطينيين مسلحين على حدود قطاع غزة.

وقال المتحدث ان وحدة اسرائيلية رصدت ثلاثة quot;ارهابيينquot; وهم يزرعون عبوات بالقرب من السياج الفاصل بين قطاع غزة والاراضي الاسرائيلية. واضاف ان الجنود فتحوا النار باتجاههم ولكن quot;لسبب لم يعرف بعدquot; انفجرت قذيفة هاون اطلقها عسكريون quot;خطأquot; بين جنود الوحدة.

واوضح ان احدهم قتل وجرح اربعة اخرون بينهم ضابط. وذكر شهود عيان لفرانس برس برس ان تبادلا لاطلاق النار وقع بين جنود اسرائيليين ومقاتلين فلسطينيين شمال شرق مدينة خان يونس، وسط القطاع.