تونس: اعلن الاتحاد العام التونسي للشغل دعمه للمطالب quot;المشروعةquot; لسكان سيدي بوزيد وغيرها من المناطق التي تشهد اضطرابات اجتماعية منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر وذلك خلال تجمع عقده السبت في العاصمة التونسية.
ومن نافذة مبنى النقابة بساحة محمد علي بتونس قال عبيد البريقي مساعد الامين العام للاتحاد مخاطبا المتجمعين quot;اننا ندعم مطالب سكان سيدي بوزيد والمناطق الداخلية، لا يمكن الاتحاد العام التونسي للشغل الا ان يكون مع هذه الحركة ووراء المحتاجين والذين يطلبون وظائفquot;.

وتابع وسط تصفيق الحاضرين quot;ليس طبيعيا ادانة هذه الحركة وليس طبيعيا الرد عليها بالرصاصquot; داعيا الى quot;الحوار مع الشبانquot;.
ووسط انتشار مئات الشرطيين بالزي المدني ووحدات مكافحة الشغب، التزم الحاضرون دقيقة صمت quot;ترحما على شهداءquot; حركة الاحتجاج الاجتماعية بعد عزف النشيد الوطني والاغاني الملتزمة التي بثتها مكبرات الصوت.

وردد الحاضرون quot;عمل وحرية وكرامةquot; وquot;خبز وحرية وكرامةquot; وشعارات اخرى ضد الفساد والقمع.
وقالت أمال استاذة اللغة الفرنسية التي عادت الى مقر النقابة بعدما هجرتها منذ سنوات وهي تجهش بالبكاء quot;حررنا الشبان بفضل تضحياتهم، لقد كسروا الحواجزquot;

وفي موازاة التجمع الذي عقد تلبية لنداء الاتحاد الاقليمي في تونس واستمر ساعتين من دون حادث يذكر، اصدرت اللجنة الادارية في الاتحاد العام التونسي للشغل بيانا من عشر نقاط تبنى رسميا المطالب الاجتماعية.
ودعت النقابة في البيان الى quot;اصلاحات سياسية تقوم على ترقية الديموقراطية وتعزيز الحرياتquot;.