قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان:اكد وزير الخارجية النروجي يوناس غاهر شتور الثلاثاء في عمان ان بلاده ملتزمة بحشد دعم الجهات الدولية المانحة للمساعدة في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.
وقال شتور في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ناصر جودة ان quot;النروج ملتزمة جدا بدعم اجراءات المانحين الى النقطة النهائية التي ستتم في منتصف عام 2011quot;.

واضاف شتور الذي يرأس لجنة مسؤولة عن تنسيق المساعدات الدولية للفلسطينيين quot;سوف نتابع العملية اسبوعيا وشهريا، سوف نفعل كل ما يتطلبه الامرquot;.
واعلن في كانون الاول/ديسمبر الماضي ان الجهات الدولية المانحة ستجتمع في نيسان/ابريل من عام 2011 للحديث عن الاحتياجات المالية للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وبحسب شتور فان quot;الاعتماد على المانحين للسلطة الفلسطينية يتراجع والاصلاحات آخذة في الازدياد، والنمو آخذ بالتصاعد والثقة في قدرة الفلسطينيين على ادارة الدولة مستمرةquot;.
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض اكد في اوسلو الشهر الماضي بعد محادثات مع شتور ان جزءا من مساعدات الميزانية تقلصت من 1,8 مليار دولار في عام 2008 الى أقل من 1,2 مليار دولار في عام 2010 وان السلطة تهدف الى الاستغناء تماما عن المساعدات في الميزانية بحلول عام 2013.
من جانبه، اكد جودة ان شتور يزور المملكة في اطار جولة اقليمية ستقوده ايضا الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل وسوريا.