اعلن الوزير الاسبق وئام وهاب اطمئنانه للتطورات الاخيرة التي شهدتها الساحة اللبنانية، مستبعدا تشكيل حكومة قريبا ومجددا تاكيده ان المحكمة الدولية أصبحت في مزبلة التاريخ.


بيروت: أعرب رئيس حزب التوحيد العربي الوزير الاسبق وئام وهاب عن إرتياحه للامور السياسية المستجدة، مطمئناً الجميع بأن كل الامور طبيعية وعادية، مشددا على أن quot;الجيش موجود وهو سيتولى الامن وسيكون صارماً ومتشدد بالامنquot;. وقال:quot;ولا يظن أحداً أن هناك تصعيداً دراماتيكياً على الارض، ولا يظنن أحد أن هناك شيئاً أمنياً أو عسكرياًquot;.

ورداً على سؤال، أكد وهاب أنه quot;لا يمكن لرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري أن يعود الى رئاسة الحكومةquot;، مشدداً على أن quot;لا حكومة قريبةquot;، لافتا الى أن quot;المعارضة لن تسمي الحريري رئيساً للحكومةquot;، وداعياً المعارضة الى تأليف حكومة سريعاً لانها قادرة على ذلك.

وقال:quot; أنا شخصياً أعتبر أن يكون سعد الحريري رئيساً لحكومة لبنان هي إهانة للبنانيينquot;.

وإعتبر وهاب أنه quot;إذا بقي الحريري يتصرف بهذه الطريقة، يطبق عليه مثل quot;لحاق الديك وشوف وين بوديكquot;، مشيرا الى ان quot;تصرف الحريري بهذا الشكل سيؤدي الى طائف 2quot;.

وأشار الى أن quot;هناك قراراً لدى المعارضة بأن اي قرار لا يمضي به ميشال عون أو سليمان فرنجية لا أحد يمضي بهquot;.

ورداً على سؤال، أكد وهاب أنه quot;عندما يعطي رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب وليد جنبلاطquot; كلمته يلتزم بهاquot;.

وقال:quot; المحكمة الدولية أصبحت في مزبلة التاريخ، المحكمة الدولية ستدفن في العام 2011 وأصبحت خارج حدود لبنانquot;.

وأعلن وهاب أنه quot;في حال عرض عليه وزارة الداخلية في الحكومة المقبلة سوف يرضى بها ولكن لا شيء سواهاquot;، ومعتبرا ردا عن سؤال حول تمثيله كل الدروز، أن quot;لا اعتقد ان وئام وهاب ليس موجودا في ضمير أي درزيquot;.