قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: صرح جنرال أميركي بارز ان الولايات المتحدة قادرة على تدمير قدرات كوريا الشمالية الصاروخية الطويلة المدى اذا ما قررت انها تشكل تهديدا كبيرا.

وقال الجنرال والتر شارب قائد القوات الاميركية في كوريا الجنوبية في مقابلة مع تلفزيون quot;بي بي اس نيوزاورquot; انه quot;يجب في المرتبة الاولى ان نكون مستعدين للردع. ولكن اذا لم ينفع الردع، فيجب ان نكون مستعدين للردquot;.

وتاتي تصريحات الجنرال بعد ان حذر وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس في زيارة هذا الاسبوع الى الصين حليفة كوريا الشمالية الرئيسية، من انه من المتوقع ان تكون بيونغ يانغ قادرة على ضرب الولايات المتحدة خلال خمس سنوات.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت واشنطن قادرة على تدمير مواقع الصواريخ الكورية الشمالية اذا قررت ذلك، قال الجنرال شارب quot;ان لدى التحالف القدرة على القيام بذلكquot;.

يذكر ان كوريا الشمالية اجرت تجارب على ثلاثة صواريخ بالستية عابرة للقارات اخرها في نيسان/ابريل 2009 عندما حلق صاروخ فوق اليابان وسقط في المحيط الهادئ.

وتوقفت المساعي الدبلوماسية مع كوريا الشمالية مع تصميم الولايات المتحدة على احترام الدولة الشيوعية التزاماتها التي قطعتها اثناء المحادثات السداسية بالتخلي عن اسلحتها النووية.