قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الولايات المتحدة انها تأمل ان يتعمق التغيير الجاري في تونس كما دعا بان كي مون الى quot;مشاورات واسعةquot;.


واشنطن: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي إن quot;التغيير جار في تونس. هذا التغيير يجب ان يتوسع وان يتعمق. يجب ان تجد الحكومة الوسيلة للحوار مع عناصر المجتمع التونسي والتجاوب معهquot;.

واضاف quot;نرغب ان نرى عملية مفتوحة وحوارا حقيقيا بين الحكومة والمجموعات الرئيسة التي تريد ان تعلق دورا في مستقبل تونسquot;.

كما وصف كراولي ما يحصل في المؤسسات التونسية بانه quot;صراع سياسي على المراكزquot;، مذكرا بالخطاب الذي القته هيلاري كلينتون الاسبوع الماضي في الدوحة ودعت فيه القادة العرب الى الدفع بالاصلاحات، مؤكدة ان شعوب المنطقة قد تعبت من الفساد.

بدوره، دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السلطات التونسية الى اجراء quot;مشاورات واسعةquot; لاقامة حكومة انتقالية ممثلة للجميع قبل انتخابات quot;ذات صدقيةquot;.

واعلن المتحدث باسمه مارتن نيسركي ان quot;الامين العام اعرب مجددا عن قلقه حيال العنف المتصاعد في تونس ويتمنى ان تبذل جميع الجهود من اجل بسط السلام والاستقرارquot;.

كما اوضح ان بان quot;يوجه نداء من اجل اجراء مشاورات موسعة في تونس لاقامة حكومة انتقالية تمثل الجميع وتعمل على اجراء انتخابات في الوقت المناسب وعلى ان تكون ذات صدقية يمكن للمواطنين في تونس ان يختاروا فيها بكل حرية مسؤوليهمquot;.