طهران: قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاربعاء ان التونسيين يسيرون على طريق اقامة حكم اسلامي في بلادهم بعد الاطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي الذي كان مدعوما من الغرب.

وقال احمدي نجاد وسط صيحات الابتهاج التي اطلقتها حشود في مدينة يزد وسط البلاد quot;من الواضح جدا ان الشعب التونسي انتفض ضد الدكتاتور المدعوم من الغرب واستخدموا شعارات اسلامية وانسانية وتوحيدية ومنادية بالعدلquot;.

واضاف في الكلمة التي نقلها التلفزيون الرسمي مباشرة quot;بكلمة واحدة، التونسيون يسعون الى تطبيق القوانين والاحكام الاسلاميةquot;. وتأتي تصريحات احمدي نجاد بعد ان اعرب 228 نائبا في البرلمان الايراني المؤلف من 290 نائبا عن دعمهم الثلاثاء لما وصفوه بquot;الحركة الثوريةquot; للشعب التونسي. وجاء في بيان للنواب ان quot;برلمان الامة الايرانية يدعم بثبات الحركة الثورية للشعب التونسي الشجاع (...) ويتمنى له التوفيقquot;.

واضاف البيان ان quot;صرخة الحرية التي اطلقها الشعب التونسي انهت مرحلة الطغيان والفظاعات ووضعت ابتسامة على وجه هذا الشعب المضطهدquot;. وكان الشعب التونسي اجبر الرئيس زين العابدين بن علي على الفرار من البلاد بعد شهر من التظاهرات احتجاجا على البطالة وغلاء المعيشة.