قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ركزت البرامج التلفزيونية السياسية الاميركية اليوم على خطاب حال الاتحاد الذي سيلقيه الرئيس الاميركي باراك اوباما امام الكونغرس يوم الثلاثاء المقبل بعد عامين من تسلمه الحكم.
وصرح رئيس الاقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل لقناة (فوكس) الاخبارية ان خطاب حال الاتحاد سيكون فرصة لاوباما ليبرهن انه ينوي تقليص الانفاق الفيدرالي.

من جهته اعتبر القيادي الديمقراطي في مجلس الشيوخ السيناتور ديك دوربن في تصريح للقناة انه يتوقع ان يعلن اوباما في خطابه عن مقترحات انفاق جديدة لتحفيز الاقتصاد قائلا quot;نحن في موقف حساس تجاه العجز الفيدراليquot;.

في السياق ذاته ذكر القيادي الجمهوري في مجلس النواب اريك كانتور في تصريح لشبكة (ان.بي.سي) الاخبارية انه يجب على اوباما ان يركز في خطابه على quot;الاستثمار في القطاع الخاصquot; اكثر من التركيز على الانفاق الحكومي.
واكد ان على اوباما ان يوضح انه استمع الى quot;رسالةquot; الناخبين في انتخابات الكونغرس الاخيرة والتي دعت الى quot;حكومة اصغر وتقليص الانفاقquot;.

وكشف كانتور ان الجمهوريين في مجلس النواب سيطرحون خطة لتقليص الانفاق الفيدرالي بنسبة 60 مليار دولار للسنة الحالية بعدما تعهدت في الحملة الانتخابية الاخيرة بتقليصها بنسبة 100 مليار دولار.

اما وزير الخارجية الاسبق كولن باول فرأى في تصريح لشبكة (سي.ان.ان) ان اوباما فشل في التركيز بشكل كاف على فرص العمل والاقتصاد وان الشعب الاميركي يتوقع ان يستمع منه اعادة التزام بتوفير فرص العمل.
واعرب باول في الوقت ذاته عن رفضه للافكار المطروحة بشأن تجميد الانفاق الفيدرالي مؤكدا انه لن يلتزم بدعم اعادة انتخاب اوباما في الحملة الرئاسية عام 2012.
وقال quot;انا لست ملتزما بباراك اوباما ولست ملتزما بمرشح جمهوري ولست ملتزما باي مرشح حتى ارى كل المرشحين الذين يتطلعون الى هذا المنصبquot;.