الخرطوم: غادر علي احمد كرتي وزير الخارجية السوداني الخرطوم متوجها الى واشنطن مساء اليوم في زيارة للولايات المتحدة الأميركية تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين وأعضاء في الكونغرس ومراكز الابحاث الأميركية.

وذكرت وكالة الانباء السودانية أن هذه الزيارة تأتي في إطار تكثيف الحوار وتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية ومسار السلام في السودان.

وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية خالد موسى quot; ان وزير الخارجية السوداني سيلتقي بنظيرته الأميركية هيلاري كلينتون لمناقشة التطورات السياسية والعلاقات الثنائية بين السودان وأميركا وإدارة حوار شفاف حول المعوقات التي تعترض طريق تطبيع العلاقات بين الخرطوم وواشنطنquot;.

وأضاف أن كرتي سيعبر عن تطلعات الشعب السوداني والقيادة السياسية لإزالة إسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب وبدء الإجراءات الخاصة برفع العقوبات الإقتصادية في ظل الوعود التي قدمتها واشنطن إزاء البدء الفوري في مباشرة هذه الإجراءات بعد إجراء الإستفتاء.

واوضح الناطق ان وزير الخارجية السوداني سيقدم خلال اللقاءات شرحاً حول مسار عملية السلام وتجديد التزام الحكومة بإنفاذ ما تبقي من الإتفاقية وحل القضايا العالقة عن طريق التفاوض.