قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ليون: دانت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) اليوم الهجوم الارهابي الذي وقع في مطار (دوموديدوفا) قرب العاصمة الروسية واسفر عن عشرات الضحايا.

وذكرت المنظمة في بيان ان قيادة (الانتربول) ومركز التنسيق على اتصال بشكل وثيق مع المكتب الوطني المركزي في موسكو لتقديم اي مساعدة مطلوبة مؤكدة دعمها الكامل للسلطات الروسية.

ونقل البيان عن امين عام المنظمة رونالد نوبل اعرابه عن اسفه quot;للهجوم المروع والاحمق ضد الجمهورquot; الذي ادى الى مقتل نحو 35 شخصا واصابة اكثر من 100 اخرين.

وعبر نوبل عن خالص تعازيه ومواساته لاسر واصدقاء الضحايا مؤكدا ان المنظمة ستتيح كل مواردها للسلطات الروسية في التحقيق الذي تجريه في هذا الاعتداء الذي استهدف عمدا المواطنين الابرياء.

واكد ان المنظمة عرضت على السلطات الروسية ارسال فريق الاستجابة للحوادث (ايرت) والذي يتالف من ضباط من وحدة متخصصة في تحديد هوية ضحايا الكوارث او الارهاب خاصة في ضوء امكانية وجود ضحايا اجانب في هذا العمل الارهابي.

وكان الهجوم الانتحاري الذي وقع في قاعدة تسليم الحقائب في مطار (دوموديدوفا) امس قد خلف اكثر من 35 قتيلا واصابة اكثر من 100 اخرين بجروح حالة 20 منهم خطيرة.