قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عبد الفتاح جندلي الأب البيولوجي لمؤسس شركة ابل ستيف جوبز

رفض عبد الفتاح جندلي الأب البيولوجي لستيف جوبز التعليق على وفاة ابنه، الذي لم يكن على علاقة به. وقال إنه لم يكن مستعداً، حتى إذا كان أحدهما على فراش الموت، للإتصال به، مبرراً أن كبرياءه السوري لا يريده أن يظنّ ذات يوم بأنه طامع في ثروته.


لندن: امتنع عبد الفتاح جندلي الأب البيولوجي لمؤسس شركة آبل ستيف جوبز عن التعليق على وفاة ابنه ذائع الصيت عالمياً، الذي لم تكن له علاقة به.
nbsp;
وكان جندلي (80 عامًا)، وهو أميركي مسلم من أصل سوري وأستاذ متقاعد في العلوم السياسية، أبدى في وقت سابق ندمه على التنازل عن ابنه وعرضه للتبني.

ونقلت صحيفة انترناشنال بزنيز تايمز عن جندلي، الذي يعمل بمنصب نائب رئيس في كازينو فندق بومتاون والبروفيسور السابق في جامعة نيفادا أن لا شيء لديه يقوله. وأضاف أنه يعرف نبأ وفاة ابنه.

يأتي امتناع جندلي عن التعليق على وفاة ابنه، بعدما أعرب في مقابلة مع صحيفة ذي صن في آب (أغسطس) عن رغبته في لقاء ستيف. وقال في حينها إنه يعيش على أمل أن يتصل ستيف به قبل فوات الأوان. واضاف quot;ان تناول فنجان قهوة، ولو مرة واحدة معه، سيجعلني سعيدًا جدًاquot;.

وكان جندلي طالباً سورياً من حمص يدرس العلوم السياسية في الولايات المتحدة، حين أنجبت له جوان كارول شيبل زميلته في الدراسة ابنهما خارج إطار الزوجية في عام 1955. وتبنى الطفل الزوجان بول وكلارا جوبز من ولاية كاليفورنيا فسمّياه ستيفن بول.

تزوّج جندلي وشيبل بعد عشرةnbsp; أشهر على التنازل عن ستيف للتبني

ويبدو أن جوبز لم يحاول لقاء أبيه حتى بعدما طلب علناً لمّ الشمل.

وافادت تقارير ان جندلي ندم على حديثه لصحيفة ذي صن وقال لمجلة رينو غازيت جورنال في ايلول (سبتمبر) انه لن يتطرق الى ابنه في العلن ثانية.

وحين شاع مرض جوبز بعد إصابته بسرطان نادر في البنكرياس، أرسل جندلي ملفه الطبي إليه بالبريد بأمل أن يساعد في علاجه.

ورغم أن جندلي كان في لهفة للقاء ابنه، قال إن quot;كبرياءهquot; العربي السوري يمنعه من المبادرة بنفسه إلى الاتصال به. وأوضح في حديث لصحيفة ذي صن quot;أن الأمر قد يبدو غريباً، ولكنني لست مستعداً، حتى إذا كان أحدنا على فراش الموت، لأن التقط الهاتف للاتصال بهquot;.

واضاف quot;إن على ستيف نفسه أن يفعل ذلك لأن كبريائي السوري لا يريده أن يظنّ ذات يوم بأنني طامع في ثروته. فأنا لا أريدها، وأملك مالي الخاص. ما لا أملكه هو ابني.... وهذا يحزننيquot;.

تزوج جندلي وشيبل بعد عشرة أشهر على التنازل عن ابنهما للتبنّي، وأنجبا أخت جوبز البيولوجية الكاتبة الروائية منى سمبسون، التي سهرا على تربيتها.

اخت جوبز البيولوجية الكاتبة الروائية منى سمبسون

ورغم أن جوبز رفض لقاء والده، فإن علاقة كانت تربطه بمنى. والتقته منى أول مرة حين كانا بالغين، بعدما دعته إلى حفلة لترويج روايتها quot;في أي مكان إلا هذا المكانquot;، التي كشفت فيها أنها شقيقة جوبز، الذي كان وقتذاك في السابعة والعشرين من العمر.

وكان جوبز يزورها بانتظام في مانهاتن، كما افادت صحيفة نيويورك تايمز. وقالت منى سمبسون للصحيفة انها وستيف quot;قريبان جدًا وأكنّ له اعجابًا كبيرًاquot;. وقال جوبز quot;نحن عائلة، وهي من أفضل اصدقائي في العالمquot;.

وكان لتعرف جوبز إلى شقيقته واكتشافه مدى تماثل أحدهما مع الآخر تأثير كبير في نفسه. وكتب ستيف لور في صحيفة نيويورك تايمز إن تأثير ذلك في جوبز كان على ما يبدو إحساس بالقدرية المهدِّئة ـ استعجالاً اقل إلى السيطرة على بيئته المباشرة وثقة أكبر بأن مآلات الحياة مبرمجة الى حد ما بالجيناتquot;.

وبعد سنوات قليلة على ذلك، قال جوبز إنه واثق بأن تكوين شخصيته كان نتيجة خبراته، وليس والديه أو جيناته. وكان جوبز كثير الاشارة الى والديه اللذين تبنياه على انهما quot;الوالدان الحقيقيان الوحيدانquot; اللذان لديه.

وعرف جوبز من شقيقته تفاصيل أخرى عن والديهما، ودعا أمّه التي أنجبته إلى بعض الفعاليات.