لندن: رحبت وزارة الخارجية البريطانية اليوم باعلان النائب العام في مملكة البحرين عن اعادة محاكمة 20 من العاملين الطبيين أمام محكمة مدنية بعد ادانتهم امام محكمة السلامة الوطنية في وقت سابق.
كما رحبت الوزارة في بيان باعلان النائب العام البحريني الدكتور علي بن فضل البوعينين عن دراسته ما اذا كانت الاحكام التي اصدرتها محكمة السلامة الوطنية تتماشى مع مبدأ سيادة القانون.

وقالت الوزارة ان quot;قرار اغلاق محكمة السلامة الوطنية في السابع من اكتوبر (الجاري) هو تطور ايجابي ايضاquot; مشددة على ضرورة ان تنظر كافة القضايا المدنية امام محاكم مدنية.
وكانت محكمة السلامة الوطنية قضت بسجن 20 طبيبا لمدد تصل الى 15 عاما لادانتهم بتهم من بينها السرقة.

وقال النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين امس quot;انه من منطلق اختصاص النيابة العامة بالدعوى العمومية وبما أوكل اليها من سلطة الطعن على الأحكام القضائية لضمان تطبيق صحيح للقانون فان النيابة قد عكفت على دراسة الحكم الصادر اخيرا من محكمة السلامة الوطنية والقاضي بادانة ومعاقبة عدد من الأطباء والكوادر الطبية المعاونة وبراءة بعضهم من بعض الاتهامات وقررت الطعن عليه لمصلحة القانونquot;.
وشدد على أن التهم لا تتضمن ما يوجب ادانة شخص بسبب تأديته لواجبه الانساني أو بسبب آرائه السياسية فضلا عن ان القانون لا يجيز ذلك.