القاهرة: حذرت منظمة الهجرة العالمية من أن الطواقم الطبية التابعة لها تواجه حالة من انعدام الأمن التي تعيق تقديم المساعدات الطبية العاجلة للنازحين الذين يعانون من نقص أو انعدام الخدمات الطبية في ولاية ايكاتوريا الغربية بجنوب السودان.

وقالت المنظمة في بيان لها وزع بالقاهرة اليوم إن الطواقم الطبية تضطر إلى قطع مسافات طويلة على طرق وعرة من أجل الوصول إلى هذه الولاية الحدودية بالقرب من جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تقوم ميليشيات جيش الرب الأوغندية دائما بعبور الحدود للقيام بهجمات.

وأفادت المنظمة أنها تعتزم اعتبارا من اليوم بناء عيادات دائمة في أماكن متعددة لتقديم خدمة منتظمة للنازحين في الأماكن التي يصعب الوصول إليها وبما يسهم أيضا في الحد من المخاطر الأمنية التي تتعرض لها الطواقم الطبية.

وأوضحت المنظمة في بيانها أن عدد النازحين الذين يطلبون الحصول على خدمات طبية يفوق العدد المحدد من العاملين في الطواقم الطبية التابعة لها .. داعية إلى توفير الأموال اللازمة من أجل إقامة وحدات الدعم والعلاج والوقاية من مرض الإيدز بين النازحين في ولاية ايكاتوريا الغربية أن بلغت نسبة الإصابة بالمرض 10 بالمائة وهو المعدل الأعلى في جنوب السودان.