القدس: وافقت بلدية القدس على بناء احدى عشرة وحدة سكنية جديدة في اطار مشروع اكبر حجما، في حي بيسغات زئيف الاستيطاني اليهودي في القدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل، كما اعلن مستشار بلدي السبت لوكالة فرانس برس.

وقال هذا المستشار بيبي الالو من حزب ميريتس اليساري لوكالة فرانس برس ان quot;البلدية وافقت في مطلع الاسبوع على بناء احدى عشرة شقة في اطار برنامج من 300 وحدة سكنية يفترض ان تتم الموافقة عليها لاحقا دفعة دفعةquot;.

وكانت وزارة الداخلية الاسرائيلية اثارت في 27 ايلول/سبتمبر موجة احتجاجات فلسطينية ودولية عندما وافقت على بناء 1100 وحدة سكنية جديدة في حي جيلو الاستيطاني في القدس الشرقية.

وبنت اسرائيل منذ حزيران/يونيو 1967 نحو اثني عشر حيا استيطانيا يقيم فيها اكثر من 200 الف اسرائيلي في القدس الشرقية التي تعد 270 الف فلسطيني.

واعلنت اسرائيل كامل اراضي المدينة عاصمتها quot;الابدية التي لا تقبل التقسيمquot;، وترفض وصف quot;مستوطناتquot; الذي يطلق على هذه الاحياء الاستيطانية.

لكن ضم القدس الشرقية لم يحظ باعتراف المجتمع الدولي الذي يعتبر القدس الشرقية اراضي محتلة منذ احتلها الجيش الاسرائيلي في حزيران/يونيو 1967، ويريد الفلسطينيون جعلها عاصمة للدولة التي يطمحون الى اقامتها.