قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: تل اربعة مدنيين الاحد برصاص الاجهزة الامنية السورية في ريف دمشق وحماة، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس.

ونقل المرصد عن محام في مدينة الضمير بريف دمشق ان quot;الأجهزة الامنية السورية اطلقت الرصاص عصر اليوم (الاحد) على مشيعي شاب من المدينة استشهد امس (السبت) في المعتقل ما ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين من اقارب الشهيدquot;.

وفي محافظة حماة، قال المرصد ان quot;مواطنا من قلعة المضيق بريف حماة استشهد عصر اليوم اثر اطلاق الرصاص من قبل عناصر الامن العسكري خلال ملاحقة مطلوبين للسلطات الامنيةquot;. وقتل ثمانية اشخاص السبت برصاص قوات الامن السورية بينهم اثنان خلال جنازة حاشدة للقيادي الكردي المعارض مشعل تمو غداة اغتياله في القامشلي (شمال شرق)، وفق المصدر نفسه.

وبحسب المرصد، فان تمو اغتيل امام منزل صديق له في القامشلي برصاص مسلحين اصابوا ايضا ابنه مارسيل بجروح خطرة، في حين اكدت دمشق ان من قتله هم افراد quot;مجموعة ارهابية مسلحةquot;.

وكان تمو (53 عاما) اعتقل في آب/اغسطس 2008 وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة بتهمة quot;إثارة الفتنة لإثارة الحرب الأهليةquot;، ولكن افرج عنه في حزيران/يونيو الفائت. وقد رفض بعد خروجه من السجن عرضا للتحاور مع النظام ووقف الى جانب المحتجين ضد الرئيس السوري، بحسب بيان اصدره اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا.