رام الله: نظمت الحملة الوطنية لدعم ومساندة الأسرى الفلسطينين في محافظة سلفيت في الضفة الغربية اليوم مسيرة حاشدة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت المسيرة، التي رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية، نحو مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في سلفيت. وأكد مدير نادي الأسير والناطق الإعلامي للحملة نزار الدكروك أن فعاليات التضامن ودعم الأسرى مستمرة. مشددا على أنه لا تراجع حتى تلبية كل مطالب الأسرى الشرعية.

يذكر أن الحملة الوطنية لدعم ومساندة الأسرى تضم معظم القوى والفصائل والفعاليات والأحزاب السياسية والوطنية في محافظة سلفيت. ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي اعتراضًا على ممارسات سلطات الاحتلال بحقهم والتي تمنع عنهم العلاج والدواء، فضلاً عن التجويع والتفتيش العاري واقتحام السجون ليلاً، والترويع بالكلاب الشرسة، وممارسات الإذلال والتنكيل خاصة ضد الأسيرات اللاتي يفرض عليهن الاحتلال التحرك بالسلاسل التي تقيد الأيدي والأرجل.

كما قامت قوات الاحتلال بمنع الأهل من زيارة الأسرى الذين تحتجزهم في زنازين غير إنسانية، وعزلهم عن العالم، بل وحرمان الأسرى من حقهم في التعليم، واحتجاز البعض منهم في سجون سرية، والبعض الآخر في خيام مكتظة quot;لا تقي بردا ولا حراquot;.