واشنطن: أعربت الولايات المتحدة اليوم عن قلقها إزاء أوضاع احتجاز السجناء الأفارقة في ليبيا. وذكرت وزارة الخارجية الاميركية في بيان quot;لا نزال نشعر بقلق بأن المهاجرين من جنوب الصحراء يتم احتجازهم على ما يبدو استنادًا الى لون بشرتهم، والى افتراض انهم يدعمون القذافيquot;، مضيفة quot;اضافة الى ذلك، نحن قلقون ازاء تقارير معاملتهم اثناء الاحتجازquot;.

واضاف البيان quot;نحثّ المجلس الوطني الانتقالي على الوفاء بالتزامه المعلن بسيادة القانون واحترام حقوق الانسان العالمية لكل الناس في ليبيا. سنواصل الانخراط مع المجلس الوطني الانتقالي حول هذه القضية، فيما نمضي قدمًاquot;.

وكانت منظمة العفو الدولية اصدرت تقريرًا في نهاية الاسبوع الماضي تحدثت فيه عن انتهاك واسع النطاق وتعذيب واعتقالات تعسفية، لاسيما للسجناء من جنوب الصحراء والليبيين أصحاب البشرات السمراء.

وقالت وزارة الخارجية quot;الى جانب ذلك، لا نزال نشعر بقلق بالغ إزاء مصير المدنيين وغير المقاتلين والمعتقلين في سرت.. ندعو كل الاطراف الى تفادي الخسائر في صفوف المدنيين، ومعاملة السجناء وفقا للقانون الدولي الانساني والامتناع عن كل اعمال الانتقامquot;.