طرابلس: حيت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء quot;انتصار ليبياquot; خلال زيارة مفاجئة الى طرابلس، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة توحيد مختلف الميليشيات الليبية لتفادي خطر اي حرب اهلية.
وقالت كلينتون في اول زيارة لمسؤول اميركي على هذا الستوى لليبيا منذ عام 2008 ان quot;الولايات المتحدة فخورة بوقوفها الى جانبكم في معركتكم من اجل الحرية وستستمر في ذلك اذا واصلتم هذه الرحلة، مع احترام سيادتكم والوفاء بصداقتناquot;.

وحيت الوزيرة الاميركية quot;انتصار ليبياquot; واكدت ان quot;المستقبل لكمquot;.
وقالت انها مدركة بان quot;المعارك الدامية ما زالت مستمرةquot; مضيفة ان quot;الحلف الاطلسي والتحالف الدولي سيواصلان حماية المدنيين الليبيين الى ان ينتهي تهديد القذافيquot;.

واشارت الى انه quot;من الامور التي يجب تسويتها توحيد مختلف الميليشيات في جيش واحد يمثل الشعب الليبيquot; وذلك ردا على سؤال عن مخاطر وقوع حرب اهلية في ليبيا حيث ظهرت توترات بين فصائل مختلفة شاركت في تحرير البلاد.
واضافت كلينتون ان quot;اقامة جيش وطني وقوة شرطة تحت قيادة مدنية امر اساسيquot;.

وردا على سؤال عما اذا كانت الولايات المتحدة ستتعاون مع الاسلاميين قالت كلينتون ان واشنطن quot;ستدعم اي عملية ديموقراطية تحترم القانون وحق الاقليات والنساءquot; وتسمح بصحافة حرة.
وحذرت من quot;الذين يريدون انتخابات وبعد ان ينتخبوا لا يريدون انتخابات اخرىquot;.

واكدت الوزيرة الاميركية متوجهة الى الليبيين quot;انتم تستحقون حكومة تمثل كل الليبيين وكل مناطق البلاد وكل الفئات بما في ذلك النساء والشبابquot;.
واضافت quot;تستحقون نظاما قضائيا شفافا وعادلا. الاعمال الانتقامية والذين يريدون ان يقيموا العدالة بانفسهم ليس لهم اي مكان في ليبيا الجديدةquot;.

وقد وصلت كلينتون الى طرابلس الثلاثاء في زيارة مفاجئة للقادة الجدد في ليبيا الذين يحاولون القضاء على اخر جيوب ما زالت تسيطر عليها كتائب الزعيم المخلوع معمر القذافي.