لندن: ذكرت الصحافة البريطانية ان تلاسنا حصل بين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاحد خلال قمة اوروبية حول الديون بعد قول الرئيس الفرنسي لكاميرون quot;اننا سئمنا من سماعه يقول لنا ما يجب ان نفعلهquot;.

واوردت صحيفتا ديلي تلغراف والغارديان نقلا عن مصادر دبلوماسية ان ساركوزي قال لكاميرون quot;سئمنا من سماعكم تنتقدوننا وتقولون لنا ما يجب ان نفعلهquot;.

واضاف ساركوزي متوجها لرئيس الوزراء البريطاني quot;تقولون انكم تكرهون اليورو، لم ترغبوا في الانضمام اليه والان تريدون التدخل في اجتماعاتناquot;.

من جانبها، تحدثت صحيفة تايمز اللندنية عن مشادة كلامية من دون تحديد تفاصيلها.

وتصاعدت الاحد حدة الانتقادات من جانب الدول العشر الاعضاء في الاتحاد الاوروبي وغير الاعضاء في منطقة اليورو وعلى راسها بريطانيا، اذ تشكو هذه البلدان خصوصا من الرغبة المتزايدة للدول التي تعتمد اليورو في اتخاذ قرارات من دون استشارتها.

وقال كاميرون quot;ازمة منطقة اليورو تؤثر على كل اقتصاداتنا بما في ذلك (اقتصاد) بريطانياquot;.

واضاف quot;من مصلحة بريطانيا ان تحل بلدان منطقة اليورو مشاكلها. الا ان هذا الامر يصبح خطرا - وتكلمت بذلك صراحة معهم -، عندما يتخذون قرارات حيوية بالنسبة للبلدان الاخرى في السوق الموحدة كالقرارات حول الخدمات المالية التي تخص السوق الموحدةquot;.

وبنتيجة ذلك، حقق البريطانيون ما طالبوا به بعقد قمة جديدة لبلدان الاتحاد الاوروبي الاربعاء في بروكسل.