الجزائر: أعلن مسؤول أميركي اليوم عن نية واشنطن بيع عتاد عسكري للجزائر في اطار التعاون في مجال مكافحة الارهاب وتهريب الأسلحة والمخدرات.

وقال مساعد كاتب الدولة الأميركي المكلف بالمغرب العربي ريموند ماكسويل في مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة الاميركية بالجزائر في ختام زيارته الى الجزائر ان quot;واشنطن بصدد تحديد سبل ووسائل بيع عتاد عسكري للجزائر في اطار مكافحة الارهابquot;.

وأضاف ماكسويل ان quot;الولايات المتحدة الأميركية ترمي الى وقف انتشار نشاطات تنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي في المنطقة ومكافحة المتاجرة بالمخدرات وبالبشر وكل أنواع التهريبquot;.

وثمن المسؤول الاميركي الشراكة القائمة بين الجزائر والولايات المتحدة في عدة ميادين منها مكافحة الارهاب وتبادل المعلومات ومكافحة تهريب الاسلحة مشددا على ضرورة التنسيق من اجل تفادي انتشار الاسلحة انطلاقا من ليبيا.

وأكد ماكسويل انه أجرى محادثات مع المسؤولين الجزائريين تطرق خلالها الى القضايا ذات الاهتمام المشترك بخصوص منطقة الساحل فضلا عن ليبيا والعلاقات الجزائرية-الليبية داعيا الدول المجاورة لليبيا الى دعم المجلس الوطني الانتقالي من أجل تأسيس ديمقراطية.

واعتبر مساعد كاتب الدولة الأميركي المكلف بالمغرب العربي ريموند ماكسويل أن الاصلاحات السياسية التي يجريها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة خيار جيد وهي الطريق الصحيح.

وقال في هذا الصدد quot;أظن أنه من السهل جدا الملاحظة بأن الحكومة الجزائرية اختارت الطريق الصحيح بتبنيها اصلاحات سياسيةquot; مشيدا بالحرية الكبيرة التي تحظى بها الصحافة في الجزائر.