مونروفيا: ندد المعارض الليبيري ونستون توبمن الثلاثاء بمحاولة اغتيال استهدفته خلال تفريق شرطة مكافحة الشغب الثلاثاء تظاهرة لانصاره في مونروفيا. واكد توبمن لعدد من الصحافيين بينهم مراسل وكالة فرانس برس quot;كنت هدفا لرصاصة قناص، وقد استهدفتني هذه الرصاصةquot;. واضاف انه لم ينج إلا لان رجلا قد شده لدى خروجه من سيارته. وقال quot;لقد قتل بدلا منيquot;.

وقال توبمن quot;تقديري هو انه لا يقوم احد في قوات الامن بعمل مماثل من دون ان يتلقى الامر من السلطات العلياquot;. واضاف quot;لذلك اعتقد انهم (عناصر الشرطة) يتصرفون بناء على اوامر وان هذه الاوامر تقضي بتصفيتيquot;.

وذكر بأن الرئيسة الين جونسون سيرليف اتهمته السبت ب quot;انتهاك الدستورquot; بدعوته الناخبين إلى مقاطعة الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء والتي انسحب منها. وكان ينافس الرئيسة المنتهية ولايتها التي بقيت وحدها. وفي شأن محاولة الاغتيال المفترضة قال quot;لا شك في انها عقوبة ارادت انزالها بيquot;.

من جهة اخرى، رفع توبمن، زعيم المؤتمر من أجل التغيير الديموقراطي، عدد انصاره الذين قتلوا الاثنين خلال تدخل الشرطة ضد مقر حزبه الذي احتشد فيه الاف الاشخاص لدعمه. وقال quot;سقط ثمانية قتلى واكثرquot;، مشيرا إلى انه لا يعرف العدد الدقيق للجرحى. المعارض توبمن يندد بمحاولة اغتيال نفذتها الشرطة الليبيرية.