قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 12 مدنيا بينهم طفلة في سوريا برصاص قوات الامن التي تقمع حركة الاحتجاج الشعبية ضد النظام السوري، ومقتل 7 جنود على الاقل في اشتباكات مع مسلحين.
واوضح المرصد في بيان ان quot;مواطنين استشهدا متأثرين بجروح اصيبا بها صباح اليوم (الاربعاء) في حي الخالدية وشارع القاهرة (حمص) برصاص الامن والشبيحةquot;.

كما اعلن المرصد ان quot;ثلاثة مواطنين بينهم طفل استشهدوا في محافظة درعا اثر اطلاق رصاص من قبل القوات السورية في مدينة انخلquot;.
واضاف quot;اصيب سبعة اشخاص بجراح اثر اطلاق الرصاص من قبل القوات السورية على متظاهرين خرجوا في ساحة في بلدة جاسم احتجاجا على سقوط شهداء في مدينة انخلquot;.

واكد المرصد ان quot;رجلا استشهد في حي برزة (دمشق) اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية فجر اليومquot; الاربعاء.
كما قتل خمسة اخرون اثناء تشييع جنازته في وقت لاحق، حيث اوضح المرصد انه quot;ارتفع الى خمسة عدد الشهداء المدنيين الذين قتلوا اليوم الاربعاء خلال اطلاق الرصاص من قبل قوات الامن في حي برزة على مشيعي رجلquot;.

واوضح المرصد انه quot;سمع صوت اطلاق رصاص كثيف عند الساعة الرابعة والنصف (2,30 تغ) الاربعاء استمر لمدة نصف ساعة دون ان يتسنى لنا معرفة اسباب اطلاق الرصاصquot;.
وفي دير الزور quot;استشهد مواطن خلال مداهمات نفذتها اجهزة الامن السورية في مدينة البوكمال بحثا عن مطلوبين للسلطات السوريةquot;.

وفي محافظة حماة، قال المرصد انه quot;قتل سبعة على الاقل من جنود من الجيش النظامي السوري خلال الاشتباكات التي تدور منذ اكثر من ساعتين مع منشقين في عدة قرى قرب مدينة محردةquot;.
وفي ادلب quot;تدور اشتباكات عنيفة منذ اكثر من ساعة بين الجيش النظامي السوري ومسلحين يعتقد انهم منشقون في قرية خان السبل قرب سراقبquot;، بحسب المرصد.

اما في حمص فقد quot;اسفرت حملة المداهمات والاعتقالات التي نفذتها اجهزة الامن السورية في حي الخالدية عن اعتقال اكثر من 200 شخص كما استشهد فتى تحت التعذيب كان قد اعتقل قبل ايامquot;.