نيويورك: قررت حركة quot;احتلوا وول ستريتquot; القيام بتظاهرة جديدة الخميس بمناسبة مرور شهرين على بداية تحركها رافضة التراجع اثر اجلاء المتظاهرين من ساحة في نيويورك كانت مهد حركة الاحتجاج التي امتدت الى عدة مدن اميركية.
وبعد العملية التي نفذتها الشرطة الثلاثاء وفككت خلالها مخيم الحركة ليلا اكد المتظاهرون انهم سينظمون تظاهرات في نيويورك وquot;مئات المدنquot; الاخرى.

وعلى موقعهم من الانترنت اعلنت الحركة انها ستنظم الخميس تظاهرات في بورتلاند (اوريغون، شمال غرب) ومدريد وغاند في بلجيكا وعشرات المدن الالمانية. واعلن المحتجون في اطار هذه الحركة عن تظاهرات مرتقبة ايضا في اتلانتا وديترويت.
وفي نيويورك دعي المتظاهرون الى التجمع عند الساعة السابعة في حديقة زوكوتي في حي وول ستريت الذي باتت تمنع فيه اقامة الخيم واكياس النوم في الهواء الطلق، بينما لا يزال موعد بداية التحرك غير دقيق حيث قيل انه سيكون quot;قبل جرس افتتاح البورصةquot; من اجل مواجهة quot;الظلم الاقتصاديquot;.

ودعوا الى quot;احتلال المتروquot; في الساعة 15,00 كي يرووا حكاياتهم على الركاب في 15 محطة، وفي الساعة 17,00 الى تجمع في ساحة فولي حيث مقر عدة محاكم في مانهاتن.
وقال بيل دوبس احد الناطقين باسم الحركة quot;اننا لا نعلم عدد الاشخاص الذين سياتونquot; مؤكدا quot;لكن سيكون ذلك مثيرا للاهتمام، انها فرصة لاعادة تنظيم صفوفنا كي ينضم الينا المزيد من الناسquot;.

غير ان عدد المتظاهرين في حديقة زوكوتي تراجع اثر هطول الامطار الاربعاء وقدر المتحدث عددهم quot;بنحو مئة قبل الظهرquot;.
ولا تزال الساحة محاطة بحواجز معدنية وتخضع للمراقبة عن كثب من قبل قوات كبيرة من الشرطة وعناصر امن. ويخضع الزائرون عند مدخلها الى التفتيش حتى ان بعضهم اضطر الى فتح حقائبهم كي لا يدخلوا اكياس النوم.