لندن:يلتقي وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في لندن الاثنين ممثلين عن المعارضة السورية في الخارج بعدما قرر quot;تكثيفquot; الاتصالات بمعارضي الرئيس بشار الاسد، كما اعلن متحدث باسم وزارته لوكالة فرانس برس الجمعة.
وقال المتحدث ان quot;وزير الخارجية سيلتقي المعارضة السوريةquot;.

واضاف ان هيغ سيجري الاثنين مباحثات مع ممثلين عن كل من quot;المجلس الوطني السوريquot; وquot;لجنة التنسيق من أجل التغيير الديموقراطي في سورياquot;، وذلك في اول لقاء علني بين لندن ومسؤولي الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس بشار الاسد بعد اشهر من الاتصالات خلف الاضواء.
وقال المتحدث quot;منذ اشهر ونحن نجري بشكل منتظم اتصالات مع مختلف الشخصيات السورية المعارضة. الان نحن نكثف هذه الاتصالاتquot;.

وبحسب مصدر حكومي بريطاني فان ممثلي المعارضة السورية سيلتقون ايضا في لندن مسؤولين كبارا في مكتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.
وفي اطار quot;تكثيفquot; الاتصالات بالمعارضة السورية، قرر هيغ تعيين السفيرة البريطانية السابقة في بيروت فرانسيس غاي مسؤولة عن الاتصالات مع المعارضة السورية في الخارج، كما اعلنت وزارته.

وقال المتحدث باسم الوزارة ان quot;وزير الخارجية عين المسؤولة الكبيرة في وزارة الخارجية فرانسيس غاي للقيام بهذا العملquot;.