قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اعلنت السبت بثينة كامل المرشحة للرئاسة المصرية انها ستضرب عن الطعام للمطالبة بالافراج عن سجناء المحاكمات العسكرية التي ينفذها المجلس العسكري الحاكم في البلاد.

وقالت بثينة كامل في بيان لها انها اعلنت انضمامها الى اضراب عن الطعام quot;لان الزنازين العسكرية المظلمة تمتليء ظلما ببشر كان يجب أن يكونوا بين أهلهم في بيوتهم يعملون ويعيشون ويربون أولادهم .. ولان الحرمان من الحرية أفظع وأشد من الحرمان من الخبزquot;.

ودعت كامل في بيانها الى الافراج عن المدون والناشط علاء عبد الفتاح المعتقل منذ 30 تشرين الاول/اكتوبر بناء على اتهامات بالتحريض على العنف ضد الجيش خلال احتجاج المسيحيين الاقباط في القاهرة وهو الاحتجاج الذي اسفر عن مقتل 25 على الاقل يعتقد ان معظمهم من الاقباط.

وقالت كامل quot;كان محتما الا نكون أقل إيمانا بالحرية والعدالة منهم، وبأن المشوار إليها في مصر مؤلم طويل، ولكننا أقسمنا إلا أن نمشيه كله من أجل أولادنا، ومن أجل مصرquot;.

ويذكر ان ناشطين اخرين بينهم المدون مايكل نبيل سند كانوا قد اضربوا عن الطعام كما اضربت ليلى سويف والدة المدون المحبوس علاء عبد الفتاح في اطار الاحتجاج على الاحكام العسكرية.

ويتعرض المجلس العسكري الحاكم في البلاد منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في 11 شباط/فبراير، الى انتقادات من جماعات حقوق الانسان لاحالته الاف المدنيين الى محاكمات عسكرية تشير تلك المجموعات الى افتقارها لمعايير المحاكمات العادلة.