أكد سيف الإسلام القذافي إنه اصيب بجروح في يده بعد غارة للناتو بينما كان يحاول الفرار من بني وليد.


سيف الإسلام القذافي بين الثوار

طرابلس: اكد سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي في شريط فيديو بث الاحد على الانترنت انه اصيب في يده في غارة شنها حلف شمال الاطلسي على موكبه فيما كان يفر من مدينة بني وليد التي تبعد 170 كلم جنوب شرق طرابلس.

وقال سيف الاسلام الذي اعتقل ليل الجمعة السبت في جنوب ليبيا quot;فيما كنا نغادر بني وليد، استهدفتنا غارة للتحالف الصليبي (الاطلسي). استشهد 26 من شباننا واصيب الاخرون بجروح بالغةquot;.

واضاف في هذا الشريط الذي بثه المركز الاعلامي في مدينة الزنتان حيث يعتقل منذ السبت quot;اصبت في هذه الغارة التي استهدفتنا قرب وادي زمزمquot; بجنوب بني وليد.

واظهرت مشاهد عدة بثت لسيف الاسلام الذي تلاحقه المحكمة الجنائية الدولية، ان اصابع عدة في يده اليمني كانت مضمدة. ولم تظهر هذه اليد في الشريط الذي بث الاحد.

واوضح سيف الاسلام انه يحتاج الى جراحة في يده المصابة.

وقال quot;تم التوافق على ان يحضر فريق طبي بينه اطباء تخدير الى هنا في الزنتان لاجراء العملية التي احتاج اليها. نحن هنا مع اخواننا والمقربين منا. نتناقش ونتحادثquot;.

ووفق شهادات مقاتلين في المكان، تمكن سيف الاسلام من الفرار مصابا في يده بعد غارة للحلف الاطلسي في جنوب بني وليد في منتصف تشرين الاول/اكتوبر، وهي معلومات اكدها في الشريط الذي بث الاحد.