قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: دعا رئيس هيئة اركان الجيش العراقي الفريق اول ركن بابكر زيباري الثلاثاء في عمان الى مزيد من التعاون بين العراق والاردن وذلك قبل شهر من انسحاب القوات الاميركية من العراق، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية.
وبحسب الوكالة، استقبل رئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن الثلاثاء الفريق زيباري في مقر القيادة العامة بحضور قائد القوات الاميركية في العراق.

واكد زيباري quot;عمق العلاقات الاخوية الطيبة والتطلع لمزيد من التعاون مع القوات المسلحة الاردنية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقينquot;.
من جانبه، اشاد الزبن quot;بعمق العلاقات الاخوية بين ابناء البلدين الشقيقين والمستوى المتميز الذي وصلت اليهquot; مؤكدا quot;تطلع القوات المسلحة لمزيد من التعاون في مختلف المجالات العسكرية بما يلبي آمال وطموحات الجانبين الشقيقينquot;.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره معاون رئيس اركان الجيش العراقي للتدريب وقائد القوة الجوية العراقية ونائب رئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة ورؤساء الهيئات في القيادة الاردنية العامة وقائد سلاح الجو الملكي quot;استعراض العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرهاquot;.
وتأتي زيارة زيباري في الوقت الذي ستغادر فيه القوات الاميركية العراق قبل نهاية 2011.

واكدت الحكومة العراقية مطلع تشرين الثاني/نوفمبر رفض عروض ايران وتركيا لتدريب القوات المسلحة العراقية بعد انسحاب الاميركيين.
واوضح مسؤول كبير في الحكومة العراقية حينها quot;نفضل ان يبقى ملف تدريب القوات بعيدا عن الدول المجاورةquot;.

وزار زيباري طهران في 13 من الشهر الحالي، حيث دعا الى تعزيز العلاقات بين العراق وايران.