مقديشو: قتل اكثر من عشرة مدنيين الثلاثاء في انفجار في العاصمة الصومالية مقديشو، كما افاد مصدر امني.
وقال الشرطي الصومالي عبد عمر quot;حصل انفجار قوي بعد ظهر اليوم في واداجيرquot;، احد احياء جنوب مقديشو. واضاف quot;انها قنبلة وضعت على حافة طريق، لدينا اكثر من عشرة قتلى سقطوا في الانفجار حتى الان، مازلنا نسعى لمعرفة من كان الهدف، لكن كل القتلى من المدنيينquot;.

وتابع الشرطي ان quot;الطريق يسلكها في غالب الاحيان مسؤولون في الحكومةquot;، وتعذر عليه معرفة quot;من كان يمر هناك لحظة الانفجارquot;.
وروى شاهد العيان صديق محمد ان quot;الهجوم كان رهيبا، شاهدت جثث تسعة مدنيين على الاقل، بينهم اطفال، وكان الدم والاشلاء في كل مكانquot;.

وبحسب الشاهد الاخر معلم عدن علي، فان الانفجار وقع بينما كانت الطريق مكتظة بالمارة. واضاف quot;قتل احد عشر مواطنا على الفورquot;.
ومنذ الانسحاب المفاجىء للمتمردين الاسلاميين الشباب من غالبية المواقع في مقديشو في اب/اغسطس، باتت العاصمة هدفا للهجمات الخاطفة: شحنات ناسفة مخبأة على الطرقات وتكثيف الهجمات بالقنابل اليدوية.

وحركة الشباب التي باتت تحت ضغط كبير من جبهة اخرى، ضد الجيش الكيني في الجنوب الصومالي، اكدت في اب/اغسطس ان انسحابها ليس تكتيكيا. وهي تنتهج منذ ذلك الوقت سياسة مضايقة ضد قوات الحكومة الصومالية الانتقالية، والتي توعد الاسلاميون بهزيمتها مع قوة الاتحاد الافريقي التي تدعمها والمنتشرة في البلاد.