عمان: أفرجت السلطات الاردنية مساء السبت عن 46 محكوما من quot;التنظيمات الاسلاميةquot; بعد صدور ارادة ملكية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بالعفو عن باقي مدة محكومياتهم، حسبما افاد مصدر قضائي اردني الاحد.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;ارادة ملكية صدرت مساء امس (السبت) وشملت 46 محكوما بما يعرف بالتنظيمات الاسلامية بينهم محكومين بقضايا تمس أمن الدولة وقضايا المؤامرة كانت صدرت بحقهم احكام قطعية بالاشغال الشاقة المؤقتة 15 عاماquot;. واضاف ان quot;مراكز الاصلاح افرجت عن هؤلاء مساء امس (السبت)quot;، مشيرا الى انه quot;لايزال هناك 22 سجينا آخر من تلك التنظيمات، في السجون يمضون مدد عقوباتهمquot;.

وكانت محكمة امن الدولة الاردنية افرجت الخميس الماضي عن 22 موقوفا من التيار السلفي الجهادي يحاكمون بتهم بينها quot;القيام باعمال ارهابيةquot; اثر اعمال عنف رافقت تظاهرة للتيار في مدينة الزرقاء (23 كلم شمال شرق عمان) في منتصف نيسان/ابريل الماضي ادت الى جرح عشرات من رجال الامن. وبلغ عدد السلفيين المفرج عنهم مقابل كفالة في هذه القضية 37 متهما من اصل 105 موقوفا، فيما تواصل المحكمة النظر في طلبات كفالة لباقي الموقوفين.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي في تصريحات صحافية في 19 من الشهر الحالي ان quot;الحكومة جادة في انهاء هذا الملف بالكاملquot;، مشيرا الى انه quot;لن يكون هناك معتقلون سياسيون في الاردن على الاطلاقquot;.