قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جددت السعودية استنكارها للاعتداءات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية دون استثناء داعياً إلى ضرورة الالتزام الصارم والدقيق بالاتفاقات الدولية كما دعا دانت الممارسات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


العاهل السعودي يرأس جلسة الوزراء

الرياض:
نوهت السعودية اليوم الاثنين بالجهود المتواصلة من قبل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لاحتواء الأزمة السورية.

وجدد مجلس الوزراء في جلسته اليوم الاثين استنكار السعودية وإدانتها للاعتداءات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية دون استثناء داعياً إلى ضرورة الالتزام الصارم والدقيق بالاتفاقات الدولية التي تضمن حرمة البعثات الدبلوماسية وسلامة منسوبيها.
وأدان مجلس الوزراء الممارسات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة واعتداءاتها وانتهاكاتها المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومن ذلك المصادقة على بناء ستمائة وخمسين وحدة استيطانية جديدة وشق طريق لربط المستوطنات بالقدس المحتلة بهدف عزل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني وتغيير طابعها الديمغرافي.
كما دعا المجلس بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم وموحد تجاه نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وحقوقه المشروعة ورفع الظلم عنه والضغط على إسرائيل بحزم للتخلي عن منطق القوة وتبني خيار السلام والاعتراف للشعب الفلسطيني بحقه في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.