باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان فرنسا ترحب بquot;الانتخابات الحرة والنزيهةquot; التي جرت في مصر، متجنبة التعليق على التقدم الذي سجله الاسلاميون في اول انتخابات تشريعية تجري في مصر بعد سقوط حسني مبارك.

وقال رومان نادال مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحافي quot;نرحب بالمشاركة الكبيرة للمصريين في العمليات الانتخابية التي جرت بشكل حر ونزيه وبهدوء حسب منظمات غير حكومية متخصصة بمراقبة الانتخاباتquot;.

وتابع المتحدث quot;ان المشاركة الكبيرة للمواطنين في انتخابات حرة ونزيهة هي الرد الافضل الذي يمكن ان تقدمه امة لمواجهة ضرورات التحول والتحديات الدوليةquot;.

واضاف المتحدث quot;ان النتائج الحالية تشمل تسع دوائر من اصل 27 ومن المبكر جدا اجراء حصيلة لهذه الانتخاباتquot; مذكرا بان النتائج النهائية للانتخابات لن تصدر قبل كانون الثاني/يناير.

وقال المتحدث ايضا quot;على السلطات الجديدة المنتخبة ان تلبي تطلعات الحرية والديموقراطية التي عبرت عنها ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/ينايرquot;.

واضاف quot;نبقى متيقظين ازاء ضرورة احترام المبادىء الديموقراطية خصوصا احترام التداول على السلطة وحقوق الانسان وكرامة المراة والاقلياتquot;.

وكان الاسلاميون من اخوان مسلمين وسلفيين بشكل خاص، حققوا نجاحا كبيرا في هذه الانتخابات ووصلت نسبة ما نالوه حتى الان، نحو 65%.