واشنطن: اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الاثنين انه quot;لا توجد اي اشارةquot; تؤكد ان الطائرة الاميركية من دون طيار التي فقدت في ايران قد اسقطت، بعكس ما تؤكد طهران بان دفاعاتها الارضية اسقطتها بعد ان دخلت الاجواء الايرانية.

وقال المتحدث الكابتن جون كيربي quot;ليس لدينا اي اشارة تؤكد ان الطائرة من دون طيار التي فقدناها قد اسقطت نتيجة عمل عدوانيquot;.

وكانت وكالة فارس الايرانية للانباء المقربة من الحرس الثوري الايراني اعلنت اسقاط طائرة اميركية من دون طيار من نوع quot;ار كيو-170quot; بعد ان خرقت المجال الجوي الايراني لمسافة قصيرة، موضحة ان الطائرة ضبطت وهي مصابة باضرار بسيطة.

واعلنت قوة ايساف التابعة للحلف الاطلسي والعاملة في افغانستان مساء الاحد ان الطائرة قد تكون طائرة اميركية من دون طيار فقد اثرها بينما هي في غرب افغانستان على مقربة من الحدود مع ايران.

ولم يؤكد البنتاغون نوع الطائرة.

وقال جورج ليتل وهو متحدث اخر باسم البنتاغون quot;ان المهمات الاستطلاعية هذه حساسة ونفضل عدم التكلم عنهاquot;.

واضاف المتحدث كيربي quot;نحن لا نخفي قلقنا عندما نفقد طائرة، اكانت مسيرة عن بعد او لا، خاصة عندما يحصل الامر في منطقة لا تمكننا من استرجاع الطائرةquot;.

ونقلت وسائل اعلام اميركية عن مسؤولين اميركيين قولهم ان طائرة من دون طيار من النوع الذي فقد استخدمت خلال عملية اغتيال اسامة بن لادن مطلع ايار/مايو الماضي.