طهران: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست اليوم ان بلاده سترد بالمثل على قرار بريطانيا طرد الدبلوماسيين الايرانيين من اراضيها.

وقال مهمانبرست في تصريح للصحافيين بمناسبة عودة الدبلوماسيين العاملين في السفارة الايرانية لدى لندن quot;اننا سنرد بالمثل في مقابل الاجراء الذي اتخذته الحكومة البريطانية واذا كان من المقرر اتخاذ قرار بشأن العلاقات مع بريطانيا فسيتم اتخاذ هذا القرار وفقا لمصالح البلادquot;.

وردا على سؤال حول تعامل دول الاتحاد الاوروبي مع الأزمة الحاصلة بين طهران ولندن رأى مهمانبرست ان quot;الحكومة البريطانية بذلت قصارى جهودها من اجل ان تعمم نوع علاقاتها مع ايران على الاتحاد الاوروبي ونحن ابلغنا الدول الاوروبية ضرورة عدم تأثر علاقاتها مع ايران بالقضايا الجانبية التي تثيرها بريطانياquot;.

على صعيد متصل اعلن قال قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد اسماعيل احمدي مقدم ان quot;12 شخصا تم اعتقالهم وتقديمهم الي القضاء بشأن حادث السفارة البريطانية وبستان قلهك التابع للسفارةquot;.

واوضح العميد احمدي مقدم في تصريح للصحافيين ان quot;مجموعة من الطلبة الجامعيين قاموا بتصرف عفوي بالدخول الى مبنى السفارة البريطانية الاسبوع الماضي حيث تصرفت الشرطة على الفور معهم واخرجتهم من السفارة واحالتهم الى الجهات القضائية المختصة بعد القاء القبض عليهمquot;.

واضاف ان quot;هذا الحادث لم يكن منظما بل كان اجراء عفويا صدر من قبل بعض الطلاب الجامعيينquot;.