قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: عقدت حكومة الوفاق الوطني اليمنية برئاسة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه هنا اليوم أول اجتماع لها بعد تأديتها اليمين الدستورية أمام نائب الرئيس الفريق عبدربه منصور هادي بالقصر الجمهوري.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان رئيس الحكومة اكد على أهمية الروح الجماعية التي ينبغي أن تسود في أداء الحكومة والمعول على دورها في انقاذ الوطن وتحقيق آمال وتطلعات المواطنين متمنيا أن يلتزم الجميع بالمسؤولية والنزاهة واحترام حقوق الانسان.
وقال باسندوه quot;نحن هنا لسنا فريقين وانما اخوة مسؤوليتنا الرئيسية هي اخراج الوطن من حالة الانهيار الاقتصادي والأمني وتحسين حالة الناس المعيشيةquot;.

وأعرب باسندوة خلال الاجتماع عن تفاؤله بتحقيق الكثير من الأعمال الايجابية لصالح الوطن والمواطنين لاسيما في ظل توافر الارادة والوعود المقدمة من قبل الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والأصدقاء على المستوى الدولي.

وطالب بتعاون الجميع مع اللجنة العسكرية لانهاء المظاهر المسلحة واعادة الأمن والاستقرار الى كافة مدن ومناطق الوطن مؤكدا علي quot;العمل بجدية لبناء الوطن المهدد بأمنه واستقراره ووحدته وسلامته.
كما ناقش مجلس الوزراء الأولويات الماثلة أمام الحكومة الجديدة وما يتعلق باعداد البرنامج العام للحكومة المقرر تقديمه الى مجلس النواب خلال الأسبوع القادم.

وأكد المجلس على وضع الحلول السريعة لتوفير الكهرباء والمشتقات النفطية وازالة المظاهر المسلحة وتعزيز العوامل الكفيلة بتثبيت الأمن والاستقرار وترسيخ السلم الاجتماعي.
وشكل مجلس الوزراء لجنة وزارية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لصياغة البرنامج العام للحكومة الذي سيتم تقديمه لمجلس النواب بناء على المقترحات والتصورات التي سيتم تقديمها من الوزراء ومن ثم تقديمه الى المجلس للمناقشة والاقرار تمهيدا لاحالته لمجلس النواب في الموعد المحدد.