القدس: اعترف رجل فلسطيني المولد يحمل الجنسيتين الاسترالية والاردنية بquot;تقديم خدماتquot; لحركة حماس، وجاء اعترافه في اطار اتفاق مع الادعاء خلال محاكمته في اسرائيل الاحد.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد القت القبض على اياد رشيد ابو عرجة في الرابع والعشرين من اذار/مارس 2011 ووجهت له في البداية تهمة quot;الانتماء الى منظمة غير مشروعةquot; وquot;القيام بأنشطة بالوكالة عن منظمة غير مشروعةquot; -- اذ تعتبر حماس منظمة ارهابية وفق القانون الاسرائيلي.

وبموجب اتفاق مع الادعاء اقر ابو عرجة بquot;تقديم خدمات لمنظمة غير مشروعةquot; على ان يمضي حكما بالحبس 30 شهرا مع احتساب الاشهر التي امضاها في الاحتجاز منذ اعتقاله.

وستصدر محكمة بتاح تيكفا البدائية حكمها في قضية ابو عرجة في الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل.

ويقول الادعاء ان المتهم انخرط في انشطة تابعة لحماس طيلة اربعة اعوام منذ جندته الحركة، مشيرا الى ان ابو عرجة اقر بالتهم وتعاون بالكامل مع التحقيقات.

ووفق عريضة الاتهام فقد تدرب ابو عرجة وهو متخصص في علوم الكمبيوتر على استخدام الاسلحة الالية.

ويقول الادعاء انه في الفترة بين 2009 و2010 طلب فلسطيني يعيش في السعودية من ابو عرجة quot;ان يساعد في الحصول على هواتف مشفرة ومعدات التقاط صور بانورامية، فضلا عن تقنية لتوجيه الصواريخquot;.

وبعد اعرابه عن نيته زيارة إسرائيل اوكل الى المتهم مهمة تصوير مراكز تجارية وجمع خرائط والاتصال بشركات وهيئات تجارية في اسرائيل، بحسب عريضة الادعاء.