أفاد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيةأن مبادرة الملك عبدالله للمحتوى العربي نجحت في زيادة المحتوى العربي إلى 2 في المئة.


الرياض: أطلع رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل بمقر المدينة في الرياض اليوم نائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم الدكتور جيانغ ميانهنغ الجهود التي تبذلها المدينة في مجال دعم وتنفيذ البحث العلمي وتفعيل أنشطته على مستوى السعودية والتنسيق بين الجهات الحكومية والجامعات والقطاع الخاص وتوحيد الجهود في هذا المجال، وكذلك عن بعض البرامج والمشروعات البحثية في المدينة.

وأفاد بأن المدينة تعمل على زيادة المحتوى العربي في شبكة الانترنت من خلال بـquot;مبادرة الملك عبدالله للمحتوى العربيquot;، حيث نجحت هذه المبادرة في زيادة المحتوى العربي إلى 2 في المئةأي ما يعادل 7 أضعاف الوضع السابق، وفق ما جاء في تقارير شركتي جوجل ومايكروسوفت.

كما تحدث عن تجربة المدينة في مجال توطين وتطوير تقنية الأقمار الاصطناعية، وتأهيل الكفاءات الوطنية العاملة في هذا المجال، حيث أسهمت هذه الكفاءات في تصنيع 12 قمراً صناعياً سعودياً، صممت وصنعت محلياً وتم إطلاقها للفضاء بنجاح للاستفادة منها في العديد من التطبيقات والخدمات.