القدس: قالت والدة الاسير الفرنسي الفلسطيني صلاح حموري الاثنين انها تامل في ان يكون اسم ابنها ضمن المجموعة الثانية من الاسرى الفلسطينيين، الذين سيطلق سراحهم ضمن صفقة تبادل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، وذلك بعد يوم من اعلان الحاخام عوفاديا يوسف تاييده للافراج عنه.

وقالت دنيز حموري لوكالة فرانس برس انها تامل اطلاق سراحه الا quot;اننا ننظر الى الامر بكثير من الحذرquot;. واعرب الحاخام يوسف الزعيم الروحي لحزب شاس الاسرائيلي الاحد عن تأييده للافراج عن الفرنسي الفلسطيني حموري المتهم بانه خطط لاغتياله، اثر طلب من فرنسا.

وكان السفير الفرنسي لدى اسرائيل كريستوف بيغو طلب الاحد شخصيا من يوسف ان يوافق على الافراج عن حموري المسجون منذ 2005.وصرح بيغو لفرانس برس بعد لقاء يوسف quot;ان الحاخام يوسف اكد انه لا يعارض اطلاق سراحquot; حموري.

واوضحت والدة حموري quot;سننتظر لنرى ان كان اسمه موجودا في اللائحة التي سيتم نشرهاquot; والتي تتضمن اسماء 550 اسيرا ستطلق اسرائيل سراحهم في المرحلة الثانية ضمن صفقة الافراج عن الجندي الاسرائيلي شاليط. واضافت quot;نامل بان يكون جزءا من المجموعة الثانيةquot;.

وقد اعتقل صلاح حموري (26 سنة) المولود في القدس من ام فرنسية واب فلسطيني، في 13 اذار/مارس 2005 وفي 2008 وجّهت محكمة عسكرية اسرائيلية اليه تهمة التخطيط لاغتيال الزعيم الروحي لحزب شاس المتطرف. وحكم عليه بالسجن سبع سنوات لكنه دفع دائما ببراءته.