القاهرة: استقبلت صباح اليوم اللجان الانتخابية في تسع محافظات بمصر الناخبين للادلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب وسط زحام في بعض اللجان وهدوء وعدم اقبال فى لجان أخرى حيث تستمر حتى الساعة السابعة مساء.

وتجري الانتخابات في مرحلتها الثانية في محافظات الجيزة وبني سويف وسوهاج وأسوان والسويس والاسماعيلية والمنوفية والشرقية والبحيرة على 156 مقعدا بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بتأجيل انتخابات القوائم في ثلاث دوائر للقوائم بالجيزة وسوهاج والمنوفية.

وقد انتظمت اللجان في عملها في ظل اشراف قضائي كامل ومتابعة من أعداد كبيرة من منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المصرية والعربية والدولية كما انتظمت الخدمات الأمنية بجميع المقار واللجان الانتخابية.

يذكر أن عدد من يحق لهم التصويت في انتخابات المرحلة الثانية 18 مليونا و82 ألفا و394 ناخبا موزعين على 4589 مركزا انتخابيا باجمالي عشرة آلاف و922 مقرا انتخابيا وسيدلون بأصواتهم في 20 ألفا و19 لجنة فرعية يشرف عليها عشرة آلاف و922 قاضيا اضافة الى ما يقرب من 2000 قاض (احتياط) من أعضاء الهيئات القضائية.

وقد حث رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز ابراهيم جموع الناخبين على الحرص على مزاولة حقهم الدستوري والقانوني في الادلاء باصواتهم في انتخابات المرحلة الثانية لمجلس الشعب.

وكانت النتيجة النهائية للمرحلة الاولى لانتخابات مجلس الشعب التي شملت تسع محافظات اخرى من بينها العاصمة القاهرة (فردي وقوائم) وشهدت اقبالا غير مسبوق بنسبة 60 بالمئة قد تصدرها حزب quot;الحرية والعدالةquot; الذراع السياسية لجماعة (الاخوان المسلمين) تلاه حزب quot;النورquot; السلفي ثم تحالف الكتلة المصرية الليبرالي.