بغداد: دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال لقائه رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال رايموند أوديرنو في بغداد الخميس واشنطن إلى الإسراع في تجهيز القوات العراقية quot;بالمعدات والآلياتquot; التي تحتاجها.

وذكر بيان صادر من مكتب المالكي، تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، ان رئيس الوزراء quot;استقبل بمكتبه الرسمي مساء اليوم رئيس اركان الجيش الاميركي الجنرال رايموند اوديرنوquot;.

واضاف البيان ان المالكي دعا خلال اللقاء quot;الى الاسراع في عملية تجهيز القوات العراقية بما تحتاجه من المعدات والآليات اللازمة لعملهاquot;، مؤكدا على quot;اهمية استمرار التعاون بين العراق والولايات المتحدةquot;. من جهته اكد رئيس اركان الجيش الاميركي quot;استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجال تدريب وتجهيز وتسليح القوات العراقيةquot;.

واكملت القوات الاميركية الاحد الماضي انسحابها الكامل من العراق بعد تسع سنوات من اجتياح البلاد لإسقاط نظام صدام حسين، تاركة خلفها قوات عراقية، يجمع مسؤولون عراقيون واميركيون على حاجتها الى التدريب والمعدات.

تأتي زيارة المسؤول الاميركي الى بغداد في يوم دام قتل فيه 57 شخصًا، وأصيب العشرات بجروح في سلسلة هجمات هزت بغداد، وسط ازمة سياسية على خلفية إصدار مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي المتهم بقضايا quot;تتعلق بالإرهابquot;.