بروكسل: عبّر الإتحاد الأوروبي عن quot;الدعم الكاملquot; للحكومة التونسية الجديدة التي تم تشكيلها أخيرًا برئاسة حمادي الجبالي.

جاء هذا الموقف على لسان الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، والمفوض الأوروبي المكلف شؤون التوسيع وسياسة الجوار ستفان فول، اللذان عبّرا عن أملهما بأن تعمل الحكومة الجديدة على تطوير العملية الانتقالية في البلاد والتحول نحو الديمقراطية.

وقال المسؤولان الأوروبيان في بيان مشترك صدر اليوم quot;نرحب بتشكيل الحكومة الجديدة ونتطلع إلى العمل معها وبدء حوار مكثف من أجل شراكة جديدة تراعي مصالح الشعب التونسيquot;.

وعبّر فول وآشتون عن quot;إعجابquot; الإتحاد الاوروبي بما حققه الشعب التونسي، بعد عام من إنطلاق ثورته، من quot;إنجازات مهمةquot; على طريق الديمقراطية.

وشدد المسؤولان الأوروبيان على ضرورة أن تتضافر كل الجهود من أجل أن quot;تنهض الحكومة الجديدة بما يتنتظرها من تحديات على طريق تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسانquot; في تونس.

وذكر أن التكتل الأوروبي الموحد كان أعد استراتيجية جديدة تقوم على أساس مساعدة البلدان التي تشهد تغيرات، مثل بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط، على العمل من أجل تعزيز مكانة المجتمع المدني في العملية الديمقراطية وتحقيق التنمية وإطلاق الإقتصاد.