الجزائر: دعا وزير الداخلية الجزائري دحو ولدقابلية الجمعة مسؤولي الإدارة التي تتهمها المعارضة عادة بالتزوير، إلى التزام quot;الحياد التامquot; بمناسبة الانتخابات المقبلة المقررة في ربيع 2012.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الوزير دعوته إلى الولاة (المحافظين) quot;الالتزام بالحياد التام في تعاملهم وفي علاقاتهم مع المترشحين للانتخابات ومع تشكيلاتهم السياسية ضمن الاحترام الصارم للتشريع المعمول بهquot;.

وعادة ما تتهم المعارضة الموظفين الإداريين بتزوير الانتخابات، كما حصل مع الانتخابات الرئاسية في 2009، التي فاز فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بولاية ثالثة بنسبة 90.24%.

وقالت مرشحة حزب العمال لويزة حنون quot;ولا واحدة من الولايات الـ48 افلتت من عمليات التزويرquot;، مضيفة quot;لقد حشوا الصناديق وزوروا المحاضرquot; التي وضعت بعد فرز البطاقات.

وكانت وزارة الداخلية تشرف من خلال الموظفين الاداريين على كل العملية الانتخابية في الجزائر من إعداد قوائم الناخبين إلى الإشراف على اللجان الانتخابية يوم الاقتراع. وينص قانون الانتخابات الجديد على الإشراف القضائي على الانتخابات، لكن من دون تحديد كيفية هذا الاشراف، بحسب احزاب المعارضة.