واشنطن: أعلنت الولايات المتحدة اليوم عن بدئها في مراقبة (معسكر اشرف) والاشراف على عملية نقل المنشقين الايرانيين الذين يقيمون به في اعقاب تعرضه لهجوم بقذائف الهاون.

وتتضمن خطة كشف عنها المستشار الخاص لوزيرة الخارجية الاميركية لشؤون لمعسكر اشرف السفير دانيل فريد نقل المقيمين فيه البالغ عددهم 3200 شخص الى (معسكر الحرية) وهو قاعدة عسكرية اميركية سابقة في بغداد بحيث يتم نقلهم بعدها الى خارج العراق.

ويقيم بالمعسكر اعضاء بمنظمة مجاهدي خلق الايرانية التي قاتلت خلال الاعوام الماضية من اجل اسقاط الحكومة الايرانية فيما ترغب الحكومة العراقية في اغلاق هذا المعسكر.

وضربت ثلاثة صواريخ المعسكر الواقع على بعد 65 كيلومترا من بغداد في وقت سابق من الاسبوع الجاري ولكنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع ضحايا وفقا لمسؤولين امنيين عراقيين.

وقال فريد ان الامم المتحدة ستجري عمليات رقابة لمعسكر الحرية على مدار الساعة فيما سيقوم طاقم العاملين بسفارة الولايات المتحدة في العراق زيارات متكررة اليه من اجل المراقبة.

ووافقت الحكومة العراقية على ضمان سلامة وامن معسكر الحرية والمقيمين به فضلا على عدم اجبار أي منهم على العودة القسرية الى ايران.