تونس: اعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الاربعاء تعيين ولاة جدد في ولايات (محافظات) تونس ال24 وذلك غداة حركة واسعة في صفوف مسؤولي قطاع الامن وبعد اقل من اسبوع على تعديل وزاري كبير، بحسب ما افادت وكالة تونس افريقيا للانباء الحكومية.

واكد مصدر مسؤول لوكالة فرانس برس انه quot;لم يتم الابقاء على اي وال من ولاة عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وانه تم تعيين ولاة جدد في كافة ولايات الجمهورية ال24quot;.

وكان مسؤولون في الحكومة الانتقالية اعلنوا قبل ايام عن تعيينات جديدة وشيكة في سلكي الولاة والسفراء.

ويعتبر الولاة في تونس ممثلين لرئيس الجمهورية في مناطقهم.

واعلنت الثلاثاء تعديلات واسعة في المناصب في قطاع الامن الذي كان يشكل عماد نظام بن علي وذلك في مسعى للسيطرة على الوضع الامني الذي كان شهد فلتانا مثيرا للقلق في الايام الاخيرة في العاصمة والعديد من المدن التونسية الاخرى.

وتمت احالة نحو ثلاثين من كبار القيادات الامنية على التقاعد وتعيين ضابط كبير في الجيش على راس ادارة الامن الوطني اضافة الى مديرين عامين جدد ومديري اقاليم امن.

ولا تزال حالة الطوارىء وحظر التجول سارية في البلاد بين الساعة 22,00 (21,00تغ) والساعة 04,00 (03,00 تغ).

وكان وزير الداخلية التونسي فرحات الراجحي اكد في تصريحات تلفزيونية مساء الثلاثاء انه كان يجري التفكير جديا في رفع حالة الطوارىء في نهاية الاسبوع الماضي ثم تم التراجع عن الامر بسبب الفلتان الامني الذي سجل الاحد والاثنين والثلاثاء.

واكد ان رفع حالة الطوارىء يحتاج الى ان يستتب الامن تماما.